• ×

الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017

التاريخ 13-07-38 02:25 مساءً
ما وراء زيارة الوزير
في غضون زيارة وزير التعليم لجامعة أم القرى زار مدرسة نعيم بن مسعود وأخرى معها , تفقد خلالها ثلاث مدارس .ضجت وسائل الإعلام الجديــــد خاصة تويتر بهذه الزيارة واعتبرتها تصفية حسابات مع أحد معلمــي, وحينما اتحدث حــول هذه الزيارة وما دار فيها اتحدث من منطلق القرب للأمر.
فمرتكزي الأول دراستي لمرحلة الدكتوراه التي أجريتها عن ( أخلاقيات التواصل الاجتماعي الإلكتروني لدى طلاب الجامعات السعودية ) وكانت واحدة من نتائج الدراسة أن 72% من العينة اعترفوا بممارسة الكذب في تويتر.
أما المرتكز الثاني : فهو قربي ومرافقتي لمعالي الوزير خلال زيارته للمدرسة .
ما طرح في شبكات التواصل وبالأخص تويتر نقل دون تثبت ومن غير مصدره . أُتهم الوزير بسيل من الاتهامات منها أن هناك تنسيق مسبق حول الزيارة , وأن زيارته من أجل أحد معلمي المدرسة , وهذا عارٍ من الصحة .
معالي الوزير كان في طريقه لحضور حفل لتكريم الدكتور خالد العنقري الوزير الأسبق المقام بجامعة أم القرى ,ولعل اختياره لمجمع المدارس كونه في طريقه للجامعة .
ما أود إيراده أن هناك تفلت أخلاقي في شبكات التواصل الاجتماعي , وسوء ظن وضعف في أمانة الكلمة .
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع ) وهذا الاحتقان الإلكتروني وسوء النية أحد عوائق بناء الثقة والتلاحم بين فراد المجتمع .
أقولها والله مطلع على سري وجهري أن معالي الوزير رجل خلوق جدا دخل بابتسامة كما خرج بها , حيث قام بجولة تفقدية لسير الدراسة بعد أن بدأ بقائد المدرسة في جو تربوي تسوده الألفة والمحبة ملاطفا خلال جولته أبناؤه الطلاب ، مستمعا لحاجات المعلمين .
تابعت ما قبل فتعجبت لاستهانة الناس بالكلمة والشهادة فتذكرت قول الله تعالى ( ستكتب شهادتهم ويسألون ) شكرا معالي الوزير فقد كنت الإنسان والأب بأخلاقك , وفقكم الله وسدد على درب الخير خطاكم .
الدكتور: خالد بن علي القرشي
المرشد الطلابي بمدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 6.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf CMS v4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

التصميم بواسطة ALTALEDI NET