• ×

الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 / 19 ديسمبر 2018

أسبوع الجلوكوما العالمي بمستشفى الملك فهد التخصصي بـ #تبوك

التاريخ 26-06-39 08:54 مساءً
بواسطة : نوره السلمان نوره السلمان
 بندر العنزي - تبوك

أفتتح سعادة الدكتور طارق بن علي البلوي صباح اليوم الاربعاء فعاليات أسبوع الجلوكوما العالمي بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ، والذي ينظمه قسم العيون والجمعية السعودية لطب العيون وبرعاية من الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بمنطقة تبوك .
ويأتي دور ومسؤولية مستشفى الملك فهد التخصصي في التوعية بهذا المرض الذي يعد من أخطر أمراض العيون ويأتي ثاني مسبب للإصابة بالعمى عالمياً .
والجلوكوما ( الماء الازرق ) هو اعتلال العصب البصري نتيجة لعدة عوامل اهمها ارتفاع ضغط العين بسبب اختلال التوازن بين افراز السائل وقدرة العين على تصريفه ، ومن أهم طرق العلاج قطرات العين أو العلاج بالليزر أو الجراحة .

وقد تحدث الدكتور فهد العنزي عن اسبوع الجلوكوما بأنه أسبوع عالمي لتوعية مرضى الجلوكوما سواء مرضى أو الأشخاص الذين تكون لديهم قابلية للمرض ، والفعالية عالمية تبدأ من 11 - 17 مارس من كل عام ، وقد تم تفعليها اليوم بمستشفى الملك فهد التخصصي لأول مرة بتبوك .
وقد استهدفت الفعالية مرضى الماء الازرق بتوعيتهم بأهمية الأدوية والفحص الدوري و فحص الشبكية ، والفئة المستهدفة الأخرى من كان لديه قابلية للمرض وايضاً من كان يعاني من الماء الأزرق الخلقي وكذلك العامل الوراثي في انتقال الماء الازرق في بعض العائلات ، ولتجنب الاصابة بالمرض ينصح الدكتور فهد بالفحص الدوري لمن تجاوز 40 من العمر.
وأضاف " العنزي " أن هذا المرض يسمى في السعودية بالسويرق لانه يسرق النظر وعلاجه قطرة أو قطرتين فقط وهناك تدخل جراحي في المراحل المتقدمة من الماء الازرق ..
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 مساءً الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 / 19 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

التصميم بواسطة ALTALEDI NET