• ×

الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019

أمير منطقة تبوك يتقدم جموع المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

التاريخ 01-10-40 10:47 صباحًا
بواسطة : خالد الخالدي خالد الخالدي
 تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك جموع المصلين لصلاة عيد الفطر المبارك في مصلى العيدين بمدينة تبوك.

وأم المصلين القاضي في المحكمة الجزائية وإمام وخطيب جامع الوالدين بتبوك الشيخ / جابر بن علي الحربي ، الذي استهل خطبته بالحمد والإستغفار والتكبير لله - عز وجل -.

وقال: أيها المسلمون أوصيكم بتقوى الرحمن فهي خير ما يتجمل به الإنسان فديننا لا دين اكمل امنه في تكامل العناية بالروح والجسد والعقل والعاطفة، دين مبني على عقيدة صحيحة راسخة توريث العبد الطمأنينة والراحة بل والفخر حين يمتلئ قلبه تإيماناً بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره تلكم العقيدة الصحيحة التي تتحطم عليها رياح الشبهات.

لافتاً إلى أن هذا اليوم من أيام الله المباركة يفرح فيه أهل الإيمان بتمام نعمة الله عليهم بكمال الصيام والقيام، ورسالة ديننا هي رسالة دعوة وتيسير وترغيب وتبشير فهي تحث على الوسطية والاعتدال وعلى التراحم والحرص على اللين والرفق والتحلي بخلق الإسلام.

محذراً الشباب من الشائعات والأفكار المنحرفة والمناهج المخالفة التي ترمي بشررها فتناً كقطع الليل المظلم و لا يعصم منها إلا من تمسك بالقرآن الكريم والسنه النبوية المطهرة وأن من الفتن التي عم شرها وعظم خطرها فتنه الخروج على ولاه الأمر فكم جرت من حروب ودمار وفساد وإفساد، والواجب طاعة ولي أمر المسلمين مالم يأمر بمعصيه قال النبي صلى الله عليه وسلم "من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع أميري فقد أطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني".

ثم وجه حديثه للنساء قائلاً: أيتها النساء أطعن الله ورسوله وأكثرن من الصدقة والإستغفار وقمن بواجب تربيه الأبناء والبنات واحفظن حقوق الزوج فإن حقه عظيم والتزمن بآداب الإسلام الذي أدب به أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن.

وأشار الشيخ الحربي إلى أنكم أتيتم إلى هذا المصلى في أمن وأمان واستقرار في الأوطان ورغد في العيش وهذه نعمه من كبرى ومنه عظمه تستوجب الشكر و لا شيء يحفظ الأمن كالإستقامة على الشرع والحرص على جمع الكلمة والإلتفاف حول ولاة الأمر والسمع والطاعة لهم بالمعروف وقطع الطريق على المرجفين الذين يستهدفون هذه البلاد الآمنة.

كما أديت صلاة عيد الفطر المبارك في مصليات وجوامع محافظات ومدن ومراكز وقرى منطقة تبوك.
image
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

التصميم بواسطة ALTALEDI NET