• ×

الأحد 12 شعبان 1441 / 5 أبريل 2020

استعدادات جامعة تبوك الاحترازيةلفايروس كورونا

التاريخ 16-07-41 12:00 صباحًا
بواسطة : بدور العنزيبدور العنزي
 
فــي إطـــار تطـــورات الوضـــع العالمــي لإنتشار فايروس كوفيـد-19 "كورونا" وضــرورة اتخـاذ التدابـير لمنـع انتشـار المـرض، وتماشيا مع توجيه معالـي وزيـر التعلـيم بضـرورة اتخـاذ الجامعــات الخطــوات اللازمة تجــاه هــذا المــرض ووضــع خطة لمنــع انتشـار، وجه معالي مدير جامعة تبوك أ.د. عبدالله بن مفرح الذيابي بأخذ جميع التدابير والوقائبة والاحترازية لمواجهة فايروس كارونا المتحور.

حيث وفرت جامعة تبوك 750 قاعدة لتركيب المعقمات، وتم تزويد 250 منها بالمعقمات الطبية وجاري العمل على استكمال ما تبقى منها، وذلك في جميع مرافق الجامعة من كليات وعمدات وادارات وسكن ومساجد، بالإضافة الى رش جميع المكاتب والممرات في الجامعة، وتعليق استخدام البصمة للموظفين والاكتفاء بالتوقيع تفاديا لانتقال العدوى وكأجراء احترازي من الجامعة، كما قام المركز الطبي في الجامعة، بالعمل شفتين في اليوم الواحد، ووفرت الجامعة كذلك عيادة طبية خاصة لشطر الطالبات في كلية أدارة الاعمال، وتخصيص رقم 4000 للاستفسارات والاستعلام ورقم 2555 للطوارئ.

من جهة أخرى وعلى صعيد التوعية نظمت الجامعة العديد من المحاضرات واللقاءات التوعوية لطلاب والطالبات، قدمها متخصصين في مجال مكافحة العدوى وعلم الاوبئة، بالإضافة الى الرسائل التوعوية والتثقيفية في حسابات الجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي.
الجدير بالذكر حرص ومتابعة معالي مدير الجامعة على توعية الطلاب ومنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وإدارييها واطلاعهم على كل ما يستجد حول وباء كورونا المستجد، ومتابعة معاليه لسير العملية التعليمية عبر منصة البلاد بورد، بالإضافة إلى برنامج تدريب طلبة الجامعة للوقاية والتعريف الشامل بمرض كورونا المستجد.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 صباحًا الأحد 12 شعبان 1441 / 5 أبريل 2020.
Powered by Dimofinf CMS v4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

التصميم بواسطة ALTALEDI NET